السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه كلمة أود أن يقرأها كلُ عضو ٍجديدٍ يدخلٌ ألى هنا
أولاً لنقول : مرحباً بكم في منتديات اخر نظرة
لو لم يكن المنتدى هو الأفضل في نظركم ما كنتم جئتم للتسجيل به
لكن الكلام وحده لا يكفي
ونتظر المزيد ان شاء الله
الكل هنا يعرف ماذا يفعل وفي أي قسمٍ يبدع
لكن ما يزال المنتدى يحتاج إليكم لتكملوا معنا وليحافظ على مستواه وسمعته
لذلك نحن متأكدون أن كل منكم أيضا لديه شيءٌ ما يحبه ويريد أن يملأ به أقسام المنتدى

ننتظر مساهماتكم جميعا وشكراً لكم على إختيار منتديات اخرنظرةة


 
الرئيسيةاخر نظرةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشخصيات وكيفية التعامل معهـاا !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن
۩ ๑مُـ‘ـُډيُـ‘ـُر آلُـ‘ـُمُـ‘ـُنُـ‘ـُتُـ‘ـُډى๑ ۩
۩ ๑مُـ‘ـُډيُـ‘ـُر آلُـ‘ـُمُـ‘ـُنُـ‘ـُتُـ‘ـُډى๑ ۩
avatar

.. ذكر
السٌّمعَة 9

مُساهمةموضوع: الشخصيات وكيفية التعامل معهـاا !!   فبراير 13th 2012, 2:28 am





أنواع الشخصيات وكيفية التعآمل مع كل شخصية


- الإنسـان ذو الشخصية الخشنة

خصائصه - قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه برأيه - يحاول أن يترك لدى الآخرين انطباعا بأهميته - مغرور في نفسه لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه - لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على وجهة نظره - يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير

- كيف نتعامل معه :

أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك معه - حاول أن تصغي إليه جيداً - تأكد من أنك على استعداد تام للتعامل معه - لا تحاول إثارته بل جادله بالتي هي أحسن - حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره أثناء الحديث - كن حازماً عند تقديم وجهة نظرك - أفهمه أن الإنسان يحترم على قدر احترامه للآخرين - ردد على مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة -استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الانسان الودود ذو الشخصية البسيطة


خصائصه - هادئ و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء - يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه - يرغب في سماع الإطراء من الآخرين - طيب القلب و يرحب بزواره و مقبول من الآخرين - غير منظم و لا يحافظ على المواعيد و ليس للزمن قيمة عنده - حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح - لديه شعور بالأمان - يتحاشى الحديث حول العمل - يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضاً

كيف نتعامل معه :

قابله باحترام و حافظ على الإصغاء الجيد - المحافظة على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه - حاول العمل على توجيه الحديث إلى الهدف المنشود - تصرّف بجدية عند الحاجة - حاول المحافظة على المواعيد ، و أفهمه مدى أهمية الوقت
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الانسان ذو الشخصية المتردده


خصائصه - يفتقر إلى الثقة بنفسه - تظهر عليه علامات الخجل و القلق - تتصف مواقفه غالباً بالتردد - يجد صعوبة في اتخاذ القرار - يضيع وسط البدائل العديدة - يميل للاعتماد على اللوائح و الأنظمة - كثير الوعود و لا يهتم بالوقت - يطلب المزيد من المعلومات و التأكيدات - يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير

كيف نتعامل معه :

حاول زرع الثقة في نفسه - خفف من درجة القلق و الخجل عنده بأسلوب الوالدية الراعية - ساعده على اتخاذ القرارات و أظهر له مساوئ التأخير في ذلك - أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده به - أعطه مزيداً من التأكيدات - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين - أفهمه أن الإنسان يحترم بثباته و قدرته على اتخاذ القرار
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الشخص ذو ردة الفعل البطيئـة

خصائصه - يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه - يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم المعلومات - لا يرغب في الاعتراض على الأفكار المعروضة - يتهرب من الإجابة على الأسئلة الموجهة إليه - لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي

كيف نتعامل معه:

عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد - وجه إليه الأسئلة المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة - استخدم معه الصمت لتجبره على الإجابة - لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك -اظهر له الاحترام و الود
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الشخصية العدوانية المستعدة للتشاجر

خصائصه - عدواني و يثير المشاكل - يمكن إثارته بسهولة - يتمسك برأيه و يعتمد فقط على نفسه - عبوس الوجه، متقلب المزاج و متوتر الأعصاب - يرفض الآخرين و أفكارهم و يبدي عدم اهتمام - يستخدم أسلوب الهجوم على الجوانب الشخصية - يكثر من الصياح لكي يروع الآخرين

كيف نتعامل معه :

أصغ إليه جيداً لكي تمتص انفعاله و غضبه - حافظ على هدوئك معه دائماً و لا تنفعل أمامه - لا تأخذ كلامه على أنه يمس شخصيتك - تمسك بوجهة نظرك و دافع عنها بقوة الحجة و البرهان - أعده إلى نقاط الموضوع المتفق عليها - استخدم معه المنطق و ابتعد عن العاطفة - ابتسم و حافظ على جو المرح استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الانسـان المدعي المعرفة

خصائصه - لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه - متعالي ، و يحب السيطرة الكلامية و يميل إلى السخرية - عنيد، رافض، و متمسك برأيه - يفتخر و يتحدث عن نفسه طيلة الوقت - شكاك، و يرتاب بدوافع الآخرين - يحاول أن يعلمك حتى عن عملك أنت

كيف نتعامل معه :

سيطر أعصابك و حافظ على هدوئك التام - تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر في عرض وجهة نظرك - ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح - اختر الوقت المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة - لتكن واقعياً معه دائماً - لا تفكر في الانتقام منه أبداً -استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الانسـان الثرثـــــــــار

خصائصه - كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء - يعتقد أنه مهم - يمكن ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع - يتكلم عن كل شيء باستثناء الموضوع المطروح للبحث - يقع في الأخطاء العديدة - واسع الخيال ليثبت وجهة نظره

كيف نتعامل معه:

قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول استعادة أنفاسه ، قل له : يا سيد ... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه - أثبت له أهمية الوقت و أنك حريص عليه - أشعره بأنك غير مرتاح لبعض أحاديثه و ذلك بالنظر إلى ساعتك


أتمنــى الفـائـدة للجميــع 292482225704182579

_________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا مو م ج ن و ن كـ
انا "اعقل" واحد يعرف يغرق بـ
ع ي و ن كــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشخصيات وكيفية التعامل معهـاا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: آلَأقَــسًسًــــآمِ آلَــعَــــآمِــة :: ۩۞۩ منتدى المواضيع العامه۩۞۩-
انتقل الى: